أرغب في الاستفادة من خدمة الألياف البصرية أي عرض هو الأفضل ؟
ينبغي عليكم الاستعلام عن توفر خدمة الألياف البصرية للشركات الثلاث في مكان إقامتكم و بعدها بإمكانكم اختيار العرض الذي يناسبكم
كيف يمكنني الاستفادة من عرض الألياف البصرية لاتصالات المغرب ؟
يمكنكم الاستفادة من عرض اتصالات المغرب عبر التوجه لأقرب وكالة تجارية و تقديم طلب ، سيتم القيام بدراسة تقنية حول إمكانية ربط مكان اقامتكم بهذه الخدمة
و سيتم الاتصال بكم بعد أيام من ذلك لإبلاغكم عن نتائج الدراسة
ما هي مصاريف التركيب و الروتر ؟
مصاريف التركيب هي 200 درهم
سعر الروتر يبدأ من 890 درهم
هل يمكن أن أشتري روتر من اختياري ؟ و ما هو الأفضل ؟
لا يمكنك شراء روتر من اختيارك
ثمة 3 شركات ZTE , Huawei , Nokia يتم تزويد الزبون بأحد هذه الروتورات حسب مكان اقامته
ما الفرق بين جهاز روتر 2.4 GHZ و جهاز Dual Mode ؟
يوفر جهاز 2.4 تردد 2.4 GHZ بينما جهاز Dual Mode يوفر تردد 2.4 GHZ و 5 GHZ
إن الفرق الرئيسي بين النطاقين المذكورين هو السرعة؛ فتحت الظروف المثالية يوفر النطاق 2.4 غيغاهيرتز سرعة نقل بيانات تصل إلى 450 ميغابتا في الثانية
أو حتى ستمئة ميغابت في الثانية، اعتمادا على نوعية الموزع، في حين يوفر النطاق خمس غيغاهيرتزات سرعة نقل تصل إلى 1300 ميغابت في الثانية .لكن من ناحية أخرى،
فإن الموجات الأقصر التي يستخدمها النطاق خمس غيغاهيرتزات تجعله أقل قدرة على اختراق الجدران والأجسام الصلبة،
كما أن له مدى فعالا أقصر من النطاق 2.4 غيغاهيرتز ، لذا يُنصح بالإكتفاء بجهاز 2.4 GHZ للحصول على اتصال أكثر استقرارا رغم الابتعاد عن الروتر
كيف أقوم باعدادات الروتر ؟
يتم اعداد الروتر تلقائياً فور اطلاق الخدمة ، و لست مطالب بادخال أي معلومات
أنا مشترك في الهاتف الثابث و أرغب الحفاظ على رقم هاتفي
يمكنك الاحتفاظ برقم هاتفكم عند الاشتراك في خدمة الألياف البصرية ، و يرجى تحديد ذلك مع وضعكم للطلب
كيف يمكنني الاستفادة من عرض الألياف البصرية لـ أورونج ؟
الخدمة متوفرة حاليا في بعض المناطق بالمغرب. غير أنه يمكنكم الاستعلام عن توفر الخدمة في مكان إقامتكم بالاتصال بالرقم 05.20.121.121 أو بالتوجه إلى وكالات أورونج
ما هي مصاريف التركيب لدى أورونج ؟
مصاريف التركيب لعرض 12 ميغا هي 150 درهم ، أما بقية العروض فهي مجانية
أنا مشترك في خدمة الألياف البصرية لاتصالات المغرب ، و لا تصلني السرعة كاملة ، ما العمل ؟
ينبغي عليك التحقق أولاً من الاتصال عبر كابل Ethernet ، و في حال لم يُحل المشكل الرجاء الاتصال بخدمة الزبناء 115
لدي روتر Huawei HG8245H ، هناك مشكلة في مداخل Ethernet ، كيف أقوم باصلاحها ؟
من أجل تفعيل بقية مداخل Ethernet
ينبغي عليكم الدخول الى صفحة الروتر بـ Superadmin و التوجه الى LAN ثم LAN PORT WORK MODE و تفعيلها
كيف يمكننــي الاتصال بمصلحة الزبنــاء (اتصالات المغرب)؟
يمكنكم الاتصال بمصلحة الزبناء عبر الرقم التالي 115 (لزبناء اتصالات المغرب)